اخبار بسمةالسلايدرمنوعات

حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم ابتداء من 11 أكتوبرالجاري..

بسمة نسائية/ أخبار/ منوعات

تداولت عدد من المنشورات على صفحات مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، عن أنباء تتعلق بانقطاع الانترنت في جميع أنحاء العالم ابتداء من يوم 11 أكتوبر الجاري، (أي بعد غد)، وتمتد لثلاثة أشهر قادمة، بالتزامن مع عواصف شمسية ستضرب الأرض وتؤثر على البنية التحتية للأنترنيت والكهرباء، حسب مروجي هاته الأنباء.

من جانبها، علقت الوكالة الأمريكية لأبحاث الفضاء “ناسا” ، عن “انقطاع الأنترنت” المرتقب، نافية كل ما يروج، حيث طالبت بعدم تصديق تلك الشائعات مع الحرص على أخذ المعلومات من المصادر الموثوقة، مضيفة أنه لا توجد أي تهديدات أو أدلة تشير إلى أن الإنترنت سيتوقف. كما أكدت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة، المعنية بالإنترنت المعروفة بـ “ICANN”، أن ما يتم تداوله من شائعات حاليا عن انقطاع خدمات الإنترنت حول العالم غير صحيح.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست”، قد ذكرت في يونيو الماضي أن هناك عاصفة شمسية ستضرب كوكب الأرض، في غضون عامين مقبلين، حيث اقتربت الشمس من الوصول إلى أكبر موجة حرارة في التاريخ، مضيفة أن العواصف الشمسية تحمل موجات كهرومغناطيسية، من الممكن أن تعرض أنظمة شبكة الإنترنت إلى الانهيار التام، وشبكات الكهرباء للانقطاع في مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى