اخبار بسمةالسلايدرثقافة وفنون

مهرجان تطوان السينمائي يكشف عن لجنة التحكيم

ويحتفي بالمخرج فوزي بنسعيدي

12 فيلما في المسابقة الرسمية

بسمة نسائية/ ثقافة وفنون

كشفت مؤسسة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، عن لجنتي تحكيم أفلام الدورة 29 من المهرجان، المزمع تنظيمها ما بين 27 أبريل إلى 04 ماي 2024 بمدينة تطوان.

وجرى اختيار أعضاء لجنة التحكيم لهذه الدورة، وفق بلاغ المؤسسة، توصلت “بسمة نسائية” بنسخة منه، بعناية فائقة وهم 8 سينمائيين مبدعين ونقاد مرموقين ينتمون لمختلف البلدان المتوسطية.

لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة:

تتشكل لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، التي يرأسها المخرج الفلسطيني العالمي إيليا سليمان، من الممثلة الفرنسية الشابة كوستالاجي مالاندا، وكاتبة السيناريو والمخرجة الإيطالية سيلفيا سكولا (ابنة أحد كبار السينما الإيطالية إيتوريه سكولا)، والمخرج وكاتب السيناريو المخرج الفرنسي الروماني الأصل رادو ميهايلينو (مخرج فيلم عين النسا)، والكاتبة والمخرجة ومنتجة الأفلام الوثائقية المغربية-الفرنسية سيمون بيطون (من أحدث أفلامها الزيارة).

لجنة النقد مصطفى المسناوي

أما لجنة النقد مصطفى المسناوي، فتتشكل من الإعلامية التونسية شادية خضير والناقد، والأستاذ الجامعي المغربي رشيد نعيم، والناقد والصحفي المتخصص في الشأن السينمائي الإسباني فرانسيسكو غرينيان.

وتحيل الأسماء المذكورة أعلاه على مبدعين مكرسين وأسماء ذات خبرة واسعة ومسارات غنية، أوكلت إليهم مؤسسة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط مهمة صعبة، هي الحكم على الأفلام المقترحة (12 فيلما في المسابقة الرسمية) واختيار أكثرها قوة وجاذبية، ضمن برمجة فنية يشهد المتخصصون والنقاد بأنها تميزت في مختلف دورات المهرجان بكونها برمجة جريئة ومبتكرة.

ويحتفي منظمو مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، هذه الدورة، بالمنجز الفيلمي للمخرج المغربي فوزي بنسعيدي، مع تسليط الضوء على سينما هذا المخرج والفنان المغربي، الذي حظيت أفلامه بتقدير كبير في أشهر المحافل السينمائية الدولية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى