اخبار بسمةالسلايدرموضة وجمال

أمينة بنزكري تتوج بدرع التميز في “أوريونتال فاشن شو” بباريس

بسمة نسائية/ موضة وجمال

تميزت تظاهرة الموضة “أوريونتال فاشن شو”، التي احتضنتها باريس نهاية الأسبوع المنصرم، بتألق القفطان المغربي.

ففي ملتقى الموضة للأزياء الشرقية، والذي نظم هذه السنة تحت شعار ” طريق الحرير”، كان القفطان المغربي نجمها، باعتباره رمزا للرقي والأناقة، وعنوانا للتراث الوطني من خلال أعمال فنية متميزة تجسد المهارات العريقة للصناع التقليديين المغاربة. ومن خلال عروض ثلاث مصممات مغربيات، قدمن تشكيلات راقية، أبهرت الحضور.  من توقيع أمينة بنزكري بن رحال، ودار الأزياء الراقية (L’Altière)، وهند برادة، وذلك بمبادرة من خبيرة الأزياء الشرقية هند جودار.

وقدمت دور الأزياء المغربية الثلاثة، رؤى فريدة وحديثة للقفطان، مع احترام إرثه العريق وإبراز ثرائه في زخارفه وألوانه الباهرة وتصاميمه الأنيقة، مسجلين أن تيمة “طريق الحرير” تجسد العلاقات الوثيقة التي تربط بين الشرق والغرب منذ قرون، وكذا روح التمازج والتبادل الثقافي التي يجسدها القفطان المغربي.

وفي نهاية عرض الأزياء الشرقية، حصلت أمينة بنزكري على درع التميز للخياطة الراقية، من جمعية “حول الحرير”، سلمته للمتوجة، السيدة هند هدى رئيسة ” أوريونتال فاشن شو”.

;يعد معرض الأزياء الشرقية مرجعًا حقيقيًا في عالم الموضة، حيث يجمع المصممين والمبدعين من جميع أنحاء العالم كل عام، يهدف أن يكون جسراً بين الشرق والغرب، يحتفي بتنوع واختلاط التأثيرات الفنية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى