اخبار بسمةالسلايدرثقافة وفنون

سلسلة “إيبوهاسن” على قناة الامازيغية

تقدم نهجًا شبابيا مبتكرًا وقصصًا جديدة بطابع كوميدي

بسمة نسائية/ ثقافة وفنون

عندما يتلاقى الطموح الشاب بالإبداع الفني، تتجلى نتائج مذهلة تخلّد في ذاكرة الفن والترفيه. هذا ما حصل مع سلسلة كوميدية جديدة من إنتاج قناة الأمازيغية، وإخراج المخرج الشاب كريم جبران وتنفيذ الانتاج للمنتج الشاب أيوب أيت بيهي، بإشراف فريق فني وتقني من الشباب المتمكن و المبدع اليحمل روح الجيل الجديد

لقد نالت السلسلة الكوميدية الجديدة “ايبوهاسن” إعجاب المشاهدين، حيث أثنوا خلال شهر رمضان على جودة الإنتاج والبرمجة التلفزيونية التي اعتمدتها القناة الأمازيغية. تُعَد هذه السلسلة خطوة مهمة في مجال الإنتاج التلفزيوني، حيث تمزج بين الكوميديا والتسلية بجودة عالية، وتقدم مفهومًا جديدًا ومبتكرًا يستهدف جمهورًا واسعًا، خصوصًا خلال شهر رمضان المبارك

تدور أحداث السلسلة حول فريق رياضي مكون من خمسة لاعبين غير موهوبين، ومدربهم الذي يتميز بشخصية ضعيفة، إلى جانب رئيس الفريق الذي يعاني من الفقر المالي. يستلهم الرئيس فكرة تشكيل الفريق من نجاحات المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في الصالة (فوتسال)، ونجاحات الكرة المغربية بشكل عام. تتنوع أحداث السلسلة بين التدريبات الكوميدية والمباريات الرياضية والصراعات الداخلية في الفريق.

تميز السلسلة بكوميديا المواقف٫ إذ حاول المخرج كريم جبران أن يخرج عن النمطية والكتابة الكلاسيكية٬ لتعتبر السلسلة الأولى من نوعها في قناة الامازيغية التي تساير الجيل الجديد، حيث يقول المخرج ” السلسلة الأمازيغية “إيبوهاسن” تقدم نهجًا مبتكرًا وقصصًا جديدة بطابع كوميدي، وطبعا كما هو متوقع، هذا الاختلاف لم يتم قبوله بسهولة من قبل الجمهور الذي اعتاد على الأعمال الفنية والترفيهية المألوفة، بل تم رفضه تماما، وعكس ذلك ظهر التفاعل الكبير مع الحلقات و المقاطع على منصة “الانستغرام” و”تيك توك” حيث يجتمع اغلب مستعملي الانترنت من هذا الجيل … يفضل البعض البقاء داخل إطار مألوف لهم، دون اتساع في الحدود الإبداعية. كما يمكن أن يكون للعوامل الثقافية والاجتماعية دور في هذا، حيث قد لا يكون الجمهور مستعدًا بعد لتقبل أو فهم العناصر الجديدة التي تقدمها السلسلة خصوصا انها تعتمد على كتابة جديدة معاصرة من كوميديا الموقف، وعلى ممثلين جدد، يظهر بعضهم لأول مرة، وهذا حرصا من القناة الامازيغية على تقديم وجوه جديدة للمستقبل، جيل يحمل المشعل ويستهدف ابناء عصره”.

يذكر ان السلسلة تم تصويرها بمدينة أكادير وحاولت أن تتطرق لفضاءات غير معهودة٫ كما تتميز السلسلة بمشاركة نخبة من الوجوه الفنية الشابة والموهوبة، بما في ذلك الفنان الكوميدي الشهير أحمد نصيح والممثل القدير حسن عليوي، بالإضافة إلى الممثلين الشبان يوسف وميدو وأنس مشاتي، الذين يتمتعون بمواهب فنية استثنائية٬ كما شارك في السلسلة الكوميدية الطيب محي الدين المعروف في وسائل التواصل الاجتماعي بالجزيرة٫ والفنان الامازيغي حسن أبلا الذي يعتبر من الجالية المغربية المقيمة بالخارج والدي كان إضافة نوعية للسلسة الكوميدية ابوهاسن.

تقدم السلسلة للمشاهدين جرعة من الضحك والتسلية خلال شهر رمضان، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للبحث عن برامج تلفزيونية ممتعة ومليئة بالإيجابية خلال هذا الشهر الفضيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى