اخبار بسمةالسلايدرنجوم & نجوم

ناصر ميكري يؤكد أنه حامل مشعل آل ميكري وبنفس جديد

ناصر أطلق ألبوم "ميكريمانا" يضم 10 أغنيات

 

عبر الفنان ناصر ميكري عن أمله في الغناءعلى خشبة المسرح الكبير المعلمة الثقافية التي من المنتظر افتتاحها قريبا. واستحضر بفخر واعتزاز وقوفه لأول مرة قبل سنوات وغناءه على منصة “موازين”.

جاء ذلك في الاحتفالية التي احتضنها بهو مسرح محمد الخامس بمناسبة إطلاق ألبومه الغنائي الجديد الذي يحمل عنوان “مكريمانيا”.

وقدم ناصر في بداية هذا اللقاء، أغنية “أندلسية” وغنى مع الحضور “مشات وجات” و “ليلي طويل”…

وفاجأ ناصر الحضور، بأغنية “مكريمانيا”  التي صورت على طريقة الفيديو الكليب، حيث ظهر بستايل جديد، وبايقاعات شبابية مغايرة على النمط الميكري الذي اشتهر به.

وأوضح ناصر بهذا  الخصوص: “أحاول أن أقدم للجمهور المغربي ستايل جديدا للأغنية المغربية، عبارة عن لون خاص شبابي خفيف، مؤكدا أن هذا لا يعني ابتعاده عن اللون الميكري، بل أن مشروعه هو أن  يزاوج بين استمرارية الإخوان ميكري ومواصلة الدرب نفسه، لكن بكلمات جديدة ولحن جديد”.

وبدت لمسات المصممة العالمية فاطمة الجراري التي تعامل معها ناصر في كليباته الأخيرة واضحة، خاصة في أغنية “مكريمانيا”.

وقال ناصر : ” إن الألبوم يقدم نفسا فنيا جديدا لاكتشاف إيقاعات موسيقية عالمية”، تنهل من رحلاته المتعددة حول العالم”. مضيفا، أنه يحاول تقديم ايقاعات موسيقية تنهل من ثقافات مختلفة، استمدها من جولاته في أوربا والهند وتركيا التي زارها مؤخرا وحمل معه منها آلة موسيقية تركية.

ويتضمن الألبوم الجديد 10 أغان، يستحضر ناصر من خلال كلماتها مواضيع مختلفة، تنشد السلام والحب، والامتنان، مع قليل من السخرية. واختار ناصر الذي يعتبر حامل مشعل آل مكري تأليف معظم أغاني ألبومه وأعمال أخرى جمعته بوالده الراحل حسن مكري، إلى جانب أعمال غنائية أخرى ساهم في تأليفها هشام بن منصور ومصطفى بارا، وأشرف على إخراج كليبات الألبوم المخرج هشام بن منصور وخليل لحيلة.

كما يتضمن ألبوم “مكريمانيا”، الذي أطلقه أمس، أغنية “قالو لي نساها”، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لهذه الأغنية الأسطورية للأخوين مكري (حسن ومحمود) على طريقة الفيديو كليب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى